النساء بحتلون الدراما التليفزيونية في دراما رمضان 2015 - اخبار التيليسينما النساء بحتلون الدراما التليفزيونية في دراما رمضان 2015 - اخبار التيليسينما
احدث الاخبار
الاثنين، 8 يونيو، 2015

النساء بحتلون الدراما التليفزيونية في دراما رمضان 2015

النساء بحتلون الدراما التليفزيونية في دراما رمضان 2015
على مدار سنوات طويلة، ظلت البطولة المطلقة في الدراما التليفزيونية والسينما للرجل، الذي ظل لسنوات طويلة يغرد منفردًا، إلا أن ذلك اختلف كثيرًا الآن على ما يبدو.

على مدار سنوات طويلة، ظلت البطولة المطلقة في الدراما التليفزيونية والسينما للرجل، الذي ظل لسنوات طويلة يغرد منفردًا ولا تزاحمه الأنثى في الأفيش ولا تتصدر مقدمة التتر.

وتعد الفنانة نبيلة عبيد والنجمة نادية الجندي الاستثناء الوحيد، فقد حاولت كل منهما إزاحة الرجل من قمة الأفيش، إذ نجحت نادية الجندي في الحصول على لقب نجمة الجماهير، ونبيلة عبيد في أن تصبح نجمة مصر، لكن هذا الحال لم يستمر أكثر من 3 سنوات، بعدها تراجع العنصر النسائي إلى المرتبة الثانية.

الأمر اختلف كثيرًا في دراما رمضان 2015، وأصبح الرهان على البطولة النسائية واضحًا جداً، ويشكل تحدياً صريحاً للرجل، ومن أبرز النجمات اللاتي يتوهجن هذا العام، الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، التي تطل على الجمهور العربي بعملين دفعة واحدة، الأول “مولد وصاحبه غايب”، تأليف مصطفى محرم ومن إخراج شيرين عادل، ويشاركها البطولة، فيفي عبده، وحسن الرداد.

والمسلسل الثاني الذي تشارك فيه الفنانة اللبنانية هو “مريم”، بطولة خالد النبوي، ومن إخراج محمد علي، وتأليف أيمن سلامة، وتجسد فيه هيفاء شخصيتين “توأم”، الأولى تدعى مريم، وهي سيدة بسيطة وخرساء، والثانية تدعى “ملك”، وهي سيدة أعمال تعود من الخارج للقاهرة لمتابعة أعمالها وتصطدم بالعديد من المشاكل.

وكذلك تواصل غادة عبدالرازق إصرارها على الاختلاف، حيث تخلت هذا العام عن دور الفتاة الأرستقراطية الشيك، بعد تراجع مسلسل السيدة الأولى، وتراهن هذا العام على مسلسل “الكابوس”، الذي تجسد خلاله دور فتاة تعمل في “مقلب زبالة”، وتشهد حياتها العديد من التحولات، رغم تواضع أحلامها وانخفاض سقف طموحها، وهو من تأليف هالة الزغندي، وإخراج إسلام خيري، ويشارك في بطولته، أحمد راتب وكريم محمود عبدالعزيز.

وتدخل الفنانة داليا البحيري المنافسة هذا العام، بمسلسل “زوجة مفروسة أوي”، تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور، وتجسد فيه دور صحفية، ويشاركها البطولة خالد سرحان.

وينتظر الجمهور بشغف مسلسل نيللي كريم الجديد “تحت السيطرة”، خاصة بعد نجاحها العام الماضي في مسلسل “سجن النسا”، مع المخرجة كاملة أبوذكري، ومسلسلها الجديد من تأليف مريم ناعوم، وإخراج تامر محسن، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي يجمع بين الأكشن والإثارة، ويناقش قضية تعاطي المخدرات وكيفية التغلب عليها، ويشارك في بطولة العمل، محمد فراج وأحمد وفيق.

وتواصل الفنانة الشابة مي عز الدين تألقها، من خلال بطولة مسلسل “حالة عشق”، للمخرج إبراهيم فخر، والقصة للكاتب محمد صلاح العزب، ويستعرض قصة حب بين مذيعة في إحدى المحطات الإذاعية، وهي من عائلة أرستقراطية، وبين شاب يشاركها في محيط العمل.

وفي مسلسلي “العهد” و”الكلام المباح”، يظهر العنصر النسائي بشكل واضح، فبالرغم من الرهان على آسر ياسين، إلا أن المساحة تتسع لعدد كبير من النجمات، واللاتي تستحق كل واحدة منهن الصعود للصف الأول، مثل غادة عادل، وصبا مبارك، وهنا شيحة، وأيتن عامر.

وبعد استقلالها عن مسلسل “الكبير أوي”، تخوض الفنانة الشابة دنيا سمير غانم، مغامرة البطولة المطلقة، بمسلسل يحمل عنوان “لهفة”، ويشاركها البطولة سمير غانم وعلي ربيع، وتؤدي في المسلسل، دور فتاة تعشق التمثيل، وتسعى جاهدة للبحث عن فرصة تدفعها لعالم الشهرة، ولكنها تدفع ثمن أخطاء ريجيسير فاشل، يجسد دوره الفنان القدير سامي مغاوري، مسلسل “لهفة” من إخراج معتز التوني.

كما تقوم الفنانة صابرين، ببطولة مسلسل أوراق التوت، تأليف أيمن سلامة، وإخراج هاني إسماعيل، ويتبنى المسلسل رسالة مهمة جداً، تتحدث عن وسطية الإسلام، وأنه ليس دين عنف وقتال.

وعلى الرغم من عدم نجاحها في تجربتها التمثيلية الأولى، أمام الفنان الكوميدي أحمد حلمي، قررت المطربة شيرين عبدالوهاب، أن تغلق ملف فيلم “ميدو مشاكل” وأن تبحث عن فرصة في عالم الدراما، من خلال مسلسل “طريقي”، الذى كتب قصته تامر حبيب، ومن إخراج محمد شاكر، ويحكي المسلسل عن قصة صعود مطربة من الصفر إلى قمة جبل الغناء، ويتوقع النقاد النجاح للعمل، في حالة أن تقدم شيرين أغاني جيدة، ومناسبة لجو العمل.

ومن أبرز النجمات اللاتي يتصدرن المشهد الدرامي هذا العام، الفنانة رانيا يوسف، من خلاف مسلسل “أرض النعام”، تأليف نصر عبدالرحمن، وإخراج غادة سليم، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، ويرصد الفترة التي أعقبت قيام ثورة 25 يناير ويلقي الضوء على المجتمع المصري، وعدد من طبقاته المختلفة، وكيف أثرت التحولات الاقتصادية والاجتماعية على شكل وملامح المجتمع المصري، ويشارك في بطولة أرض النعام، الفنانة زينة، ومحمد التاجي وأحمد زاهر.

كما تخوض الفنانة زينة مغامرة البطولة المطلقة، من خلال مسلسل يحمل عنوان “زواج بالإكراه”، تأليف إيمان الحداد، وإخراج أكرم مصطفى، وتؤدى زينة دور فتاة ثرية تتعرض لحادث مروري، ويتم نقل دم لها من سائقها الخاص، بعد تطابق فصيلة دمهما، ولكن تحدث كارثة، حيث يثبت أن السائق مصاب بالإيدز، ويتم نقل المرض للفتاة، ويبدأ الصراع.

ويؤكد هذا الرصد أن دراما هذا العام، ترفع شعار “النساء قادمون” وأن البطولة لم تعد خالصة للرجل فقط.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 comments:

إرسال تعليق

Item Reviewed: النساء بحتلون الدراما التليفزيونية في دراما رمضان 2015 Rating: 5 Reviewed By: Wael Elyamani